recent
أخبار ساخنة

أهمية تدريب الحمام الزاجل بشكل مستمر

أهمية تدريب الحمام الزاجل بشكل مستمر


يعتبر الفوز في سباق الحمام هدف وغاية كل هاوي للحمام الزاجل ، لكن للوصول إلى هده الغاية لا بد من وضع استراتيجيات 

لتدريب الحمام، وبرامج غدائية، وخطط للسير وفقها طيلة السنة من اجل إعداد حمام قادرعلى خوض السباقات والفوز بها.حيث يعتبر التدريب المستمر لحمام السباق طيلة السنة من بين أهم هده الاستراتيجيات،حيث تكمن أهميته من خلال بناء فريق من الحمام قادر على المنافسة في سباقات الزاجل ومهيء نفسيا وبدنيا لتحقيق المراكز الاولى.


تدريب حمام السباق


إن ما يميز الهاوي الناجح عن الأخر، انه يعامل حمامه كمدرب يقود فريقه للفوز،حيث يقوم على إعداد الزاجل من كل النواحي سواء 
النفسية،أو البدنية،حيث يسير وفق برنامج محدد مسبقا،وهدا ما يمكنه من حصد الألقاب في مسابقات الحمام واحتلال المراتب 
الأولى في معظم السباق،وهدا أخي العزيز يمكنك ملاحظته أينما كنت وتتواجد فنفس الأسماء دائما هي التي تتقارع من اجل المراكز الاولى في سباق الحمام الزاجل،إلا نادرا ما يغيب احدهم عن دلك. أما بالنسبة للأخر فهو يعتمد فقط على الحظ،ويعامل حمامه بشكل عشوائي دون برامج غدائية لحمامه، ولا برامج تدريبية،وهدا هو السبب الرئيسي في تأخره في سباقات الحمام، فالتدريب المستمر للزاجل من بين أهم الأساسيات في النجاح .

فلا يعقل أخي انك مقبل على سباقات تصل مسافتها إلى أزيد من 800كم والتي يحتاج فيها حمامك إلى بدل مجهود طاقي كبير وقوة 
نشاط بدني عالي في حين حمامك غير مجهز بدنيا للقيام بدلك، لدا أخي الهاوي لابد أن تسيرعلى خطى متناغمة واستراتيجيات 
فعالة وناجحة لبلوغ المراتب الأولى.

تدريب الحمام  بعض الأشخاص يعتقدون أن الفترة التي يجب تدريب الحمام فيها هي الفترة ما قبل حلول موسم السباقات للحمام،حيث يعمد هؤلاء بتدريب حمامه بشكل مكثف في هده الفترة،وهدا يعتبر خطئا كبيرا يقع فيه معظم الهواةـ فهده المرحلة هي فقط كمكل لتدريبات التي خضع لها حمامك،بمعنى اصح إن لم تقم بتدريب حمامك طيلة السنة فلن يجديا تدريبك أي نفع على حمامك،بل ستؤثر على بنيته النفسية والبدنية لأنه غير معتاد على دلك.

عليك معاملة حمامك بشكل منظم وان تقوم بتدريبه بشكل شبه يومي من اجل تعويده على الطيران لمدة أطول وأيضا لاعتياده على 
أجواء السباقات،كما ادعوك لقراءة هدا الموضوع المهم عن كيفية إعداد الحمام الزاجل لسباقات ،
هدا الموضوع سيفيدك كثيرا في مسيرتك نحو حصد الألقاب،حيث يعلمك كيفية تجهيز الحمام في مدة شهرين،وكما قلنا هو تدريب 
يؤتي تماره إن تم تدريب الحمام بشكل مستمر. 
كما أنصحك أخي الهاوي بالاطلاع على كيفية إعداد وتدريب الزغاليل من اجل إعداد حمام قادر على خوض المنافسة ودلك بالضغط على تدريب زغاليل الحمام الزاجل.

وفي ختام هدا الدرس أتمنى أن يعجبك هدا الموضوع أخي الهاوي ،واعلم انك أنت من يقود سربك وتتحكم به. فحاول أن لا تهمل
طيورك وقم بتنظيم أوقاتك طيلة السنة لضمان نتائج جيدة،وقم بوضع برامج غدائية وتدريبية وبرامج وقائية تسير بها بشكل 
دوري طيلة السنة،كما يقول المثل ازرع تحصد،فلا يمكن أن تزرع قبل شهر من السباقات وتريد الحصد أتناء السباقات وبالتوفيق للجميع.

كما ادعوك لمشاركة هدا الموضوع مع أصدقائك الهواة من اجل الإفادة ودلك بالضغط على احد أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل.



مواضيع ذات صلة:

أسباب الفشل في سباقات الحمام.

تسريع عملية تبديل الريش لدى الحمام.
google-playkhamsatmostaqltradent